تعرف على ترجمة الوثائق وأشهر 7 أنواع أخرى للترجمة المعتمدة

إن كنت تبحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض فإن هذا المقال سيساعدك على تحديد النوع الذي تحتاجه بدقة، حيث نناقش بعض أكثر أنواع الترجمة المعتمدة شُهرةً واستخدامًا.

أنواع الترجمة المعتمدة تختلف باختلاف المجال، وعلى الرغم من اتفاق أساليب الترجمة في كل الأحوال، إلا أنه توجد فروق جوهرية بين هذه الأنواع يجب عليك أن تعرفها في حين كنت تبحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض…

وفيما يلي نستعرض أهم 8 أنواع للترجمة المعتمدة ونناقش كل منهم على حدى، فتأكد من معرفة النوع الذي تحتاجه حتى تتمكن من تحديد شركات ترجمة معتمدة بالرياض تناسب متطلباتك بدقة.

  • ترجمة الوثائق والمستندات الرسمية

المقصود بالوثائق والمستندات الرسمية الأوراق مثل شهادة الميلاد أو الزواج والبطاقات الضريبية وغيرها من الأوراق التي يتم تقديمها إلى جهات رسمية لبلاد تتحدث لغة أخرى غير اللغة التي صدرت بها هذه الوثائق.

وتُعد من أشهر أنواع الترجمة المعتمدة والأكثر طلبًا عند مقارنتها مع باقي الأنواع التي يتم البحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض من أجلها.

  • ترجمة الأعمال

هي أحد أشهر أنواع الترجمة المعتمدة ومن أوسعها انتشارًا، والتي تشير إلى ترجمة كل الأوراق والمستندات التي لها علاقة بالتجارة أو الاستيراد أو التصدير.

ومن الأمثلة على هذا النوع ترجمة العقود التجارية والفواتير والسندات المالية وتقارير الحالة التجارية ومستندات المناقصات وغيرها من المستندات الخاصة بالمعاملات التجارية.

  • الترجمة المالية

في حال كنت من بلدة أجنبية وترغب في انتشار منتجات أو خدمات شركتك ودخول السوق السعودي فإنك حتمًا ستحتاج لهذا النوع عند البحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض…

حيث أن الترجمة المالية تختص بترجمة السجل والعقود المالية للشركة والتقارير الميزانية السنوية وغيرها من الأوراق والمستندات المالية الخاصة بالشركات وتعاملاتها الاقتصادية والبنكية.

  • ترجمة النصوص القانونية

بالطبع يجب تقديم الأوراق ذات الطابع القانوني دون المساس بالمعلومات الأصلية بها أو تغيير المعنى أو أي خلل من نوع آخر…

ولكن في حال تقديم هذه الأوراق لجهات قانونية ببلدة أخرى غير البلدة التي صدرت بها هذه الأوراق يجب الحرص على ترجمتها ترجمة دقيقة لا تُخلَ بالمعنى أو بمحتوى الأوراق.

وهذا ما تعنيه ترجمة النصوص القانونية، والتي من أمثلتها ترجمة محاضر جلسات المحاكم ومستندات البراءة والضمانات والحوالات أو أي أوراق قانونية أخرى.

ويختص بهذا النوع المترجمين القانونيين والذين لديهم تفويض من وزارة الخارجية ويحق لهم ترجمة جميع الوثائق القانونية…

ودعنا نأخذ مثالًا على هذا النوع، فلنفترض أنك ترغب في القدوم للرياض من بلدة أجنبية وترغب بتقديم أي أوراق قانونية لجهة سعودية فأنت الآن تعرف ما الذي يجب عليك فعله…

البحث مباشرة عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض لضمان تقديم أوراقك القانونية بشكل سليم لا يشوبه شائبة.

  • الترجمة المعتمدة

  تُعد أحد فروع الترجمة القانونية إلا أنها تختلف عنها أيضًا، حيث تختص الترجمة المعتمدة بالأوراق ذات الطابع القضائي…

يعني في المثال السابق لن يختلف سوى أنك هنا تريد ترجمة أوراق ذات طابع قضائي أكثر، لكنك ستتبع نفس الإجراءات خلال البحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض لترجمة هذه الأوراق تمامًا كالأوراق القانونية.

يُعرف المترجم المختص بهذا النوع من الترجمة المعتمدة بالمُترجم المُحلّف، وهو مترجم معتمد في الجهات والمؤسسات القانونية ومُعترف به خارج الدولة.

  • الترجمة العدلية

نوع آخر من أنواع الترجمة القانونية، ولكن هذا النوع يعني ترجمة نصوص الأوراق والمستندات القانونية بغرض التوثيق الإلزامي…

لذلك إن كنت تبحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض ستحتاج للترجمة العدلية في حالة الرغبة في ترجمة عقود البيع والشراء واتفاقيات الشراكة والوثائق والبروتوكولات الدولية وما شابهها.

إن كنت تبحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض ذو خبرة كبيرة في الترجمة المعتمدة بكافة أنواعها فإن شركة اللغات المتعددة للترجمة المعتمدة هي الاختيار الأفضل…

لأننا نُقدم خدمات ترجمة معتمدة بجودة عالية يُشرف عليها خُبرائنا من المترجمين لأكثر من 40 لغة والعديد من المجالات المختلفة.

فقط تواصل معنا وسيقوم أحد خبرائنا بالرد على استفساراتك وتحديد نوع الترجمة التي تحتاجها.

 

 

  • الترجمة الطبية

كما يتضح من التسمية فهذا النوع يختص بترجمة المحتوى المتعلق بالمجالات والتخصصات الطبية…

وهو ما يتطلب مُترجمين لديهم خبرة في المجال الطبي أو في الترجمة الطبية على وجه التحديد.

وللترجمة الطبية نوعين أساسيين وهما الترجمة الطبية التحريرية والفورية:

  • الترجمة الطبية التحريرية:

المقصود هنا هو ترجمة الوثائق والمستندات المتعلقة بالمجال الطبي أو الصحي.

  • الترجمة الطبية الفورية: 

هذا النوع يختص بترجمة المؤتمرات الطبية أو ترجمة الجلسات أو الكشوفات الطبية في العيادات والمستشفيات أو العمليات الجراحية لتسهيل التواصل بين المريض والمُعالج، وهذا ما يجعل دور المُترجم في هذا النوع بالتحديد خطير، لأنه من الممكن أن تتوقف عليه صحة المريض أو حتى حياته.

  • الترجمة الإعلامية

من المعروف أن المادة الإعلامية من الأهمية بمكان ما يجعلها حساسة للغاية ولا يوجد مجال للتلاعب بها أو الخطأ لإن هذا من شأنه تحريف وتضليل المُتلقّي…

لذلك فإن الترجمة الإعلامية تحرص على ترجمة هذه المواد الإعلامية سواءً كانت مكتوبة أو مسموعة أو مُصوّرة من لغة إلى لغة أخرى مع الحفاظ على المعلومات والصياغة الأصلية دون تغيير أو تحريف.

وبالطبع لا تقتصر أنواع الترجمة المعتمدة على هذه الأنواع وفقط، لكن كما ذكرنا فهذه الأنواع هي الأشهر والأكثر استخدامًا…

لكن في حال أردت البحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض فإنك ستجد الكثير والكثير من أنواع الترجمة المعتمدة التي تختلف حسب المجال والتخصص الذي ترغب بالترجمة فيه.

وأيضًا تختلف حسب الجهة التي تطلب الترجمة المعتمدة، ومن الامثلة على هذه الجهات ما يلي:

  • جهات التوثيق.
  • البنوك ومكاتب الصرافة.
  • الشركات الدولية.
  • مكاتب العمل.
  • المحاكم ومكاتب المحاماة.
  • الوزارات والجهات التابعة لها.
  • السفارات والقنصليات.
  • الجامعات والمدارس.

جميع هذه الجهات تطلب ترجمة معتمدة للوثائق الخاصة بها والصادرة بلغة غير لغة البلد الأصلية.

ولكن أنت الآن تعلم النوع الذي تحتاجه عند البحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض أو في أي أماكن أخرى… فما عليك سوى تحديد المجال الذي ترغب بترجمة وثائقة، ثم اختيار أحد هذه الأنواع الثمانية:

  1. ترجمة الوثائق والمستندات الرسمية
  2. ترجمة الأعمال
  3. الترجمة المالية
  4. ترجمة النصوص القانونية
  5. الترجمة المعتمدة
  6. الترجمة العدلية
  7. الترجمة الطبية
  8. الترجمة الإعلامية

وإن كنت تبحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض ولديك أي مشكلة في تحديد النوع الذي يناسبك بالتحديد فيمكنك التواصل معنا على الفور وسيقوم أحد خبرائنا من المترجمين المختصين بالرد على استفساراتك وتحديد النوع المناسب للوثائق التي ترغب بترجمتها وكافة الإجراءات التي تحتاجها.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا ولكن لم تنتهي محاولاتنا للإفادة العامة بكل ما يتعلق بالترجمة المعتمدة، لذلك يمكنك البحث في مقالاتنا عن ما يدور ببالك من أسئلة أو كتابتها في تعليق على هذا المقال لنقوم بالرد عليك في أقرب وقت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *