ربما قد وصل هذا المصطلح إلى مسامعك بالفعل ولكنك لا تعلم ما الذي يعنيه! ولكن تأكد أنك إن كنت تمتلك شركة فحتمًا ستبحث عاجلًا أم آجلًا عن شركة ترجمة معتمدة.

أصبح السوق السعودي وجهة للكثير من الشركات هذه الأيام، سواء المحلية أو العالمية، وعند نقطة معينة تصبح شركة الترجمة المعتمدة أمرًا ضروريًا في حياة هذه الشركات…

ولكن ما الذي يعنيه مصطلح "الترجمة المعتمدة؟" 

هي عملية تحويل النصوص من لغة إلى لغة أخرى بطريقة تضمن الوثوق في المعلومات المُترجَمة، حيث أن الترجمة المعتمدة تكون مرفقة بأوراق تثبت مطابقة كلا النصين وتاريخ الترجمة…

كما يمكن معرفة المكتب المختص بالترجمة من خلال المعلومات والختم الخاص بالمكتب على الظرف المرفق به الأوراق، وهذا ما يجعل هذه الأوراق موثوقة للجهات الرسمية ويمكن استخدامها بكل سهولة.

ولتحقيق كل هذه الأمور يجب مراعاة توافر بعض الشروط في الترجمة المعتمدة، كأن تكون عن طريق مترجمين مختصين والكثير من التفاصيل الأخرى التي سنتطرق لها في مقال منفصل.

الآن دعنا نأخذ بضع دقائق من وقتك لسرد عدة نقاط سريعة توضِّح أهمية الترجمة المعتمدة بالنسبة لشركتك…

أهمية الترجمة المعتمدة بالنسبة لشركتك

 

1. الترجمة المعتمدة موثوقة لدى الجهات الرسمية والحكومية:

كونك مالك شركة فأنت بالتأكيد على دراية بالأوراق والمستندات المطلوبة لإجراء العمليات المختلفة التي تخص شركتك…

هذه الأوراق يجب أن تكون موثوقة لدى الجهات الرسمية أو الحكومية التي تتعامل معها، وكما هو الحال في هذه الاوراق فإن ترجمتها أيضًا يجب أن توثَّق لدى هذه الجهات.

حيث يصبح من الضروري مطابقة المعلومات الموجودة في الأوراق الأصلية مع الأوراق المُترجمة، مما يعني أنه يجب الاعتماد على الترجمة المعتمدة دون غيرها لضمان سهولة الإجراءات الخاصة بشركتك مهما كانت.

-

سهولة استغلال فرص التوسع العالمي:

الترجمة المعتمدة تساعد شركتك على سرعة التوغُل في الأسواق العالمية بشكل أسهل…

حيث تجعل ثقافة الجمهور الجديد كالكتاب المفتوح بالنسبة لشركتك، وتُمكنك من فهم المنافسة في الأسواق الجديدة والدخول فيها بشكل أسرع.

وهذا يُتيح لك التفكير في فرص التوسع بشكل أكبر بدون الوقوف عاجزًا أمام عائق اللغة المختلفة.

توسُّع السوق الخاص بمنتجاتك أو خدماتك:

التوسع عالميًا يضمن لك دخول أسواق جديدة كليًا، وهذا ما يجعل لمنتجاتك وخدماتك فرصًا أكبر في الانتشار.

وللترجمة المعتمدة دورًا في هذا أيضًا، فبدونها لن تستطيع جعل الجمهور الجديد يُدرك مدى أهمية ما تقدمه!

كما أنك أيضًا لن تتمكن من معرفة المشاكل التي يواجهها جمهورك أو كيفية حلها…

ولكن مع الترجمة المعتمدة التي تعتمد على مترجمين خبراء تستطيع تفادي كل هذه المشاكل عند دخولك لأسواق جديدة وصُنع فرص عديدة لمنتجاتك أو خدماتك في هذه الأسواق.

التواصل مع الأقسام المختلفة داخل كل فروع شركتك في العالم:

كما هو الحال مع جمهورك بالأسواق الجديدة فإنك أيضًا تحتاج للتواصل مع موظفين شركتك في جميع أنحاء العالم لضمان سير العمل على النحو الذي يضمن النمو لشركتك…

وهنا يأتي الدور المهم الذي تلعبه الترجمة المعتمدة، حيث تجعل من السهل عمل الاجتماعات بينك وبين الموظفين مهما كانت لغتهم، كما تجعل إصدار القرارات المختلفة داخليًا أسهل بكثير.

وكما ترى فإن الترجمة المعتمدة لها دور كبير في نجاح شركتك ونموها وتسهيل تواصلها مع عملائها…

إن كنت ترغب في تحسين وتسريع عملية النمو المُخططة لشركتك وتبحث عن شركات ترجمة معتمدة بالرياض فإن شركة اللغات المتعددة للترجمة المعتمدة ستساعدك في ذلك.

عن طريق تقديم خدمات ترجمة معتمدة بجودة عالية يُشرف عليها خُبرائنا من المترجمين لأكثر من 40 لغة والعديد من المجالات المختلفة…

يمكننا توفير كل الخدمات التي تحتاجها شركتك، فقط تواصل معنا وسيقوم أحد خبرائنا بالرد على استفساراتك وتحديد أفضل خدمة مناسبة لشركتك. ولكن هل يقتصر دور الترجمة المعتمدة على الشركات فقط أم يمتد ليصل إلى الأفراد أيضًا؟

بالطبع يمكن للأفراد الاستفادة من الترجمة المعتمدة أقصى استفادة كحال الشركات.

وفيما يلي سنسرد بعض النقاط التي من شأنها توضيح كيفية الاستفادة من الترجمة المعتمدة بالنسبة للأفراد…

1. تسهيل فُرص الحصول على وظائف:

نحن هنا لا نتحدث عن الوظائف المحلية وإن كانت بعض الشركات الآن ترغب في موظفين متقنين للغات أخرى غير اللغة الأم…

لكن حين تبحث عن وظائف خارج البلد فإنك بالطبع ستحتاج لأوراق توظيف ولكن يجب أن تكون بلغة البلد التي ستتقدم بها للوظيفة، وهنا يأتي دور الترجمة المعتمدة.

فهذه الأوراق بمثابة هوية شخصية لك، وبالتالي يجب أن تتأكد من صحة ودقة كافة المعلومات المترجمة بها، لذلك يجب الاعتماد على ترجمة موثوقة في هذه الحالة.

 

2. السفر:

ليس هناك من لا يُحب السفر، ولكن السفر لا يخلو من الإجراءات أيضًا!

حتى وإن كنت تريد السفر بغرض السياحة وليس الاستقرار فإنك حتمًا ستحتاج للاعتماد على الترجمة المعتمدة لتوثيق الأوراق الأساسية المطلوبة سواء لإجراءات الإقامة أو غيرها…

وبالطبع ستحتاج لترجمة هذه الأوراق والمستندات بلغة البلد التي تنوي السفر لها مما يعني أنك تريد تقديم أوراقك بمعلومات واضحة وكاملة، وهذا ما ستساعدك به الترجمة المعتمدة.

3. عقود الإيجار والقبول في الجامعات:

سواء كان سفر للإقامة أو الدراسة أو العمل فإن هذه النقطة تعتمد بشكل أساسي على الترجمة المعتمدة…

لأنك بالتأكيد ستبحث عن مكان لتقضي فيه أيام السفر أو لتستقر فيه إن كان السفر بغرض الدراسة أو العمل أو الانتقال، لذلك إن كنت ممن يرغبون بتأجير مكانًا خاصًا بدلًا من النزول بالفنادق فستحتاج لترجمة العقد ترجمة معتمدة.

وأيضًا إن كنت تبحث عن الدراسة بالخارج فإن الترجمة المعتمدة أساسية لقبول أوراقك بالجامعة، حيث يجب أن تُقدّم شهادتك وغيرها من الأوراق الأخرى المطلوبة للتقديم بالجامعة باللغة الأصلية للبلد التي ستدرس بها.

وطبعًا هذه الأمثلة كلها على سبيل المثال وليس الحصر…

توجد العديد من المواقف التي تظهر فيها الترجمة المعتمدة كحل لكل العوائق التي تقف أمام طريقك للتعامل بلغة أخرى.

ربما تكون قد سمعت بالمصطلح من قبل ولكنك لا تعلم مدى عمقه وما الذي يعنيه حقًا، لذلك حاولنا في هذا المقال توضيح معنى مصطلح "الترجمة المعتمدة" وأهميته…

كما سردنا بعض الأمثلة على المواقف التي تحتاج فيها للترجمة المعتمدة سواء كنت شركة أو فرد.

ولكن ما يزال بإمكانك أيضًا التعمُق بشكل أكبر في كل معطيات هذا المصطلح عن طريق إما الغوص في مقالاتنا بالمدونة والبحث عما تريد معرفته…

أو التواصل معنا مباشرة للسؤال عن ما تريد معرفته، وسيقوم بالرد على أسئلتك شخص مختص للتأكد من إجابتك بشكل وافي على كل ما ترغب في السؤال عنه بخصوص الترجمة المعتمدة.

إن كنت قد وصلت لنهاية المقال فأخبرنا إن كنت ستمر بأي من الأمثلة التي ذكرناها بالمقال في المستقبل؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *